وقف العكر “ليز- ستوب”: حل تقدمه شركة “فو إل اس تكنولوجيس VLS Technologies ” من أجل ترشيح منتجات تحتوي نسبة عالية من الذرات الصلبة المعلقة

Facebook
LinkedIn
Twitter

قدمت شركة”فو إل اس تكنولوجيس  VLS Technologies” بمناسبة المعرض “سيمي 2015 SIMEI” الأخير، تقنية وقف العكر “ليز- ستوب” لترشيح منتجات تحتوي نسبة عالية من الذرات الصلبة المعلقة، ولقد فازت “بجائزة المعرض سيمي 2015 SIMEI للتققنيات الجديدة”.  تحدثنا بالخصوص مع السيد ياكوبو فيلو Jacopo Velo.

هل يمكنك أن تقدم لنا نظرة عامة عن شركة “فو إل اس تكنولوجيس  VLS Technologies”?

لقد بدأ كل شئ من قبل السيد جوفاني فيلو Giovanni Velo، الذي بفضل خبرته بالسوق وقدرته على الإبداع، وضع اسس شركتنا في عام 1985. أعتقد أن شركة شركة”فو إل اس تكنولوجيس  VLS Technologies” تمثل في يومنا الحالي في السوق التجديد الثابت المستمر: فهي شركة بالرغم من الحالة الإقتصادية الراهنة قد وظفت مبالغ كبيرة في عام 2013، ولقد ضاعفت عدد العاملين واكتسبت خبرات ثابتة الأهمية في مجال عمليات تشغيل السوائل. لقد تم توظيف مبالغ ذات أهمية من أجل البحث والتطوير خلال السنتان الماضيتان : الحلول التقنية التي تم تقديمها خلال المعارض الأخيرة تشكل برهان على ذلك.

img_4680

ماهو التجديد الذي قدمه الحل وقف العكر “ليز- ستوب” ?

تشكل تقنية وقف العكر “ليز- ستوب” الحل “المعد خصيصاً” لمنتجات ذات نسبة كبيرة من الذرات الصلبة المعلقة؛ وذلك بتبديل الأغشية المصنوعة من “البوليميري” بأغشية من الصلب غير القابل للصدئ معالج بال”سنترينغ” من أجل إيقاف العكر المتدفق عبر الفلتر. الصلب غير القابل للصدئ المعالج بال”سنترينغ” يعتبر حالياً “أداة قياسية” في النظم الميكانيكية لتحضير الخمر. تتكون عملية “السنترينغ” من معالجة حرارية  تتعرض لها ذرات مسحوق الصلب غير القابل للصدئ.  درجات الحرارة العالية تؤدي الى “إلتحام” المساحيق بتسخينها الى درجات هي دون نقطة تميعها. تحققنا خلال العديد من التجارب بأن هذا النوع من المواد يتناسب تماماً مع عمليات ترشيح المنتجات “الصعبة” المتدفقة، يجري معالجة منتجات ذات تركيز يصل الى 95% حجم\حجم.

هل يمكنك أن تشرح لنا الفوائد التي يؤمنها هذا الحل ?

يحظى الحل الذي تقدمه طريقة الصلب غير القابل للصدئ المعالج بال “سنترينغ” على أدلة تؤكد كونه يضمن مقاومة ميكانيكية وكيميائية عالية وذلك يعني مقاومة للضغط، تحمل لصدمات حرارية وميكانيكية وعمليات غسيل بمستحضرات كيميائية ذات Ph عالي، أي أنه حل يدوم على مر الزمن.

كما أن طريقة وقف العكر “ليز- ستوب” تسمح بترشيح مجموعة واسعة من المنتجات، ابتداء من المنتجات العكرة حتى الوصول الى معالجة السوائل القذرة التي تطرحها المصانع: لقد تم الحصول على نتائج ممتازة في مجال ترشيح مختلف أنواع العصير. في الختام اذا أخذنا بالإعتبار أنها طريقة تضمن خفض التكاليف، النوعية الممتازة للترشيح، العمل بشكل أوتوماتيكي بالكامل ووفر في عمليات معالجة السوائل القذرة  يجعل ممكناً استرداد التكاليف، فإن وقف العكر “ليز- ستوب” يمثل الحل النهائي لأولئك الذين يحتاجون الى ترشيح منتجات تحتوي نسبة كبيرة من الذرات الصلبة المعلقة بطريقة فعالة ومستدحثة.

اترك تعليقاً

Stay Connected

More Updates

فعاليتا ”جلفود جرين“ و “قمة جلفود للتكنولوجيا الزراعية“ تضعان الاستدامة والابتكار على رأس أولويات الدول وأكبر شركات الأغذية حول العالمفعاليتا ”جلفود جرين“ و “قمة جلفود للتكنولوجيا الزراعية“ تضعان الاستدامة والابتكار

دبي-الإمارات العربية المتحدة، 21 فبراير 2023 :كشف مركز دبي التجاري العالمي عن